TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "إنجازات" توافق علي توزيع 5 فلوس للسهم نقداً

عمومية "إنجازات" توافق علي توزيع 5 فلوس للسهم نقداً
صورة تعبيرية
إنجازات
INJAZZAT
-4.76% 100.00 -5.00

الكويت - مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لشركة إنجازات للتنمية العقارية بالإجماع على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023 من رأس المال المدفوع بواقع 5 فلوس للسهم نقداً بعد استبعاد أسهم الخزينة، وبقيمة إجمالية 1.69 مليون دينار كويتي.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين، تستحق تلك الأرباح النقدية للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة نهاية يوم الاستحقاق المحدد له في 7 أبريل/نيسان المقبل، على أن يبدأ توزيع الأرباح بتاريخ 15 أبريل/نيسان 2023، وتفويض مجلس الإدارة بتعديل الجدول الزمني حال تعذر الإعلان عن تأكيد الجدول الزمني للاستحقاق.

واعتمدت العمومية في اجتماعها تقارير نشاط الشركة ومركزها المالي ومراقب الحسابات ومجلس الإدارة وتقرير الحوكمة عن العام الماضي، مع استقطاع 5% من ربح السنة المخصص لمالكي الشركة الأم قبل حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وضريبة والزكاة و دعم العمالة الوطنية ومكافأة مجلس الإدارة إلى حساب الاحتياطي الإختياري والبالغ 123.79 ألف دينار.

كما تمت الموافقة على اقتطاع 10% من ربح السنة إلي حساب الاحتياطي القانوني والبالغ 247.58 ألف دينار، واقتراح مجلس إدارة الشركة بصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 30 ألف دينار كويتي عن السنة المالية الماضية، وتفويضه بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها على كما وافقت علي إخلاء طرف وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن 2023.

وصادقت علي إعادة تعيين عبد الكريم السمدان من مكتب العيبان والعصيمي وشركاهم - إرنست يونج مراقب الحسابات للسنة المالية 2024 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

وتمت الموافقة على قيام رئيس مجلس الإدارة وأعضاء هذا المجلس، بالجمع بعضوية مجلس إدارة شركة إنجازات للتنمية العقارية و شركات أخرى منافسة، وله أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة أو أن يتاجر لحسابه أو حساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة. 

يُشار إلى أن أرباح "إنجازات" تراجعت بنسبة 20% خلال عام 2023 لتسجل 2.35 مليون دينار، مقابل ربحٍ بقيمة 2.94 مليون دينار خلال العام السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

18 مارس.. عمومية "إنجازات" تناقش توزيع 5 فلوس نقداً

تعامل شخص مطّلع علي أسهم "إنجازات"

3 عوامل تتراجع بأرباح "إنجازات" السنوية.. والتوزيع نقدي